إعلان ترويجي

Save on your hotel - hotelscombined.com

آخر المواضيع التي تهمك

الأنفلونزا, أعراض ألأنفلونزا

الأنفلونزا, أعراض ألأنفلونزا
 

 ما هي الأنفلونزا, أعراض ألأنفلونزا؟

الأنفلونزا, أعراض ألأنفلونزا : تعاني من السعال. والعطاس, تشعر بأن رأسك محموم.
كثيرا ما يستخدم مصطلح “انفلونزا” للإشارة إلى أي عدد من الأمراض, حت أنك قد تكون سمعت أحدهم يتحدث عن “انفلونزا المعدة”، وهي الشعور بالغثيان والقيء والإسهال, هذه الحالة هي في الواقع ليست انفلونزا بالمره، وإنما من المرجح أنها حالة تصيب المعدة وتعرف ب (gastroenteritis) 1.
إذا ما هي الأنفلونزا ؟
الأنفلونزا هي عدوى تصيب الجهاز التنفسي والتي تختلف عن نزلات البرد، وهي نادرا ما تسبب اضطرابا في المعدة أو القيء.

[ad id=’477′]

الانفلونزا تصيب الكثير من الناس, وأحد أسباب هذا المرض شيوعا هي الأنفلونزا التي تسببها عدد من الفيروسات المختلفة 1.
جميع فيروسات الانفلونزا تهاجم الجهاز التنفسي في الجسم – الرئتين والشعب الهوائية، بما في ذلك الحلق والأنف – وهي التي تسبب أعراض الانفلونزا الكلاسيكية.

أعراض الأنفلونزا, أعراض الأنفلونزا الأكثر شيوعا 1 :

  • السعال الجاف.
  • احتقان في الحلق .
  • حمى .
  • صداع .
  • قشعريرة الجسم .
  • آلام في العضلات أو آلام الجسم .
  • تعب وإرهاق.
يمكن أن يكون من الصعب أحيانا معرفة الفرق بين الانفلونزا والزكام من خلال الأعراض وحدها. لكن وبشكل عام فإن الأنفلونزا تحدث أعراضها بسرعة، ولديها أعراض سيئة ويمكن أن تترافق مع حمى وألم في العضلات2,3 .

فيروسات الانفلونزا هي فيروسات محمولة في الهواء، وهذا يعني أنها تنتقل عبر الهواء من شخص لآخر, ويدخل الفيروس الجسم عن طريق الأنف أو الفم أو العينين, وهذا يحدث لأن الناس المصابين بالأنفلونزا يحملون الفيروس على أيديهم، بسبب السعال أو العطس في أيديهم, وعادة ما يصاب الأشخاص الأصحاء بفيروسات الانفلونزا بسبب اتصال اليد باليد، أو من لمس الأشياء التي تحمل جراثيم الإنفلونزا والتي انتقلت من شخص آخر مصاب 4.
وهذا يعني أن من أفضل الطرق لحماية نفسك من الإصابة بفيروس الانفلونزا هو من خلال غسل اليدين بشكل متكرر خلال موسم حدوث الإصابة بالانفلونزا, كما أن الحصول على لقاح الانفلونزا السنوي هو أيضا وسيلة جيدة للوقاية من المرضى.
في معظم الحالات، يتعافى المصاب بالأنفلونزا خلال 5 إلى 7 أيام, فإذا كنت تعاني من أعراض الأنفلونزا خذ قسطا وافرا من الراحة واحرص على شرب الكثير من السوائل 4, كما يمكنك أخذ دواء دون وصفة طبية للتخفيف من أعراض الأنفلونزا 4.

المراجع :


ليست هناك تعليقات